آلية وأدوات قياس رضا المستفيد عن تقديم المادة و التدريب و التعليم الألكتروني

آلية القياس

تتمثل آلية قياس رضا المستفيد (المتدرب / المدرب ) عن تقديم المادة بنمط التدريب الإلكتروني في تحليل نتائج تطبيق استبيانات تم إعدادُها لهذا الغرض. وتتمثل هذه الاستبيانات في عدة محاور أساسية تم التوصل إليها من خلال مراجعة وحكومة العديد من الأطر والمصادر للخروج بإطار يشمل مختلف جوانب رضا المستفيد ، وهي كما يلي:

محور الاستخدام (40% من عبارات وبنود الاستبيانات)

 يهتم هذا المحور بالانطباعات التي تصف تجرِبة المستخدم لنظم التدريب الإلكتروني من حيث إمكانية الوصول و سهولة التعامل.

محور الفاعلية (30% من عبارات وبنود الاستبيانات)

 يختص هذا المحور بالتعرف على آراء المستفيد في إيجابيات و سلبيات تقديم المحتوى التعليمي عبر نظم التدريب الإلكتروني. كذلك المعوقات التي تحول دون الاستفادة القصوى من هذا المحتوى ، و ما هي الآراء والمقترحات للتغلب عليها.

محور الثقة (20% من عبارات وبنود الاستبيانات)

 يتناول هذا المحور التعرف على آراء المستفيد في دِقَّة وموثوقية البيانات والمحتوى المقدم. كذلك مدى توافر عوامل جذب انتباه المستفيد ودمجه ببيئة التعلم .

محور التوعية (10% من عبارات وبنود الاستبيانات)

 يختص هذا المحور بالتعرف على انطباعات المستفيد حول الإعلام والتوعية بخدمات الدعم الفني والتقني والأكاديمي المقدمة. كذلك طرق وآليات الاستفادة منها .

– الهدف من قياس رضا المستفيدين ( المدربين والمتدربين ) –

يتم قياس مستوى رضا المستفيدين من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله للمتدربين والمدربين نهاية الدورة بهدف التعرف على رضاهم عن البرامج المقدمة بنمط التدريب الإلكتروني والمقترحات التي يمکن أن تساهم في فعالية أداء الدورات المقدمة عبر الموقع ،حيث أن معرفة رأي المستفيدين عن خدمات الموقع والدورات المقدمة وملاحظاتهم ومقترحاتهم

– وقت القياس –

يتم قياس مستوى رضا المستفيدين  للمتدربين والمدربين بعد نهاية الدورة مباشرة من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله بهدف التعرف على رضاهم عن البرامج المقدمة بنمط التدريب الإلكتروني و المقترحات التي يمکن أن تساهم في فعالية أداء الدورات المقدمة عبر الموقع ، حيث أن معرفة رأي المستفيدين عن خدمات الموقع و الدورات المقدمة و ملاحظاتهم و مقترحاتهم تساعدنا على تحسين إمكانياتنا و آلياتنا

- أدوات أداء القياس -

– كيفية الاستفادة من النتائج و القرارات المبنية عليها القياس –

وذلك بفرز نتائج القياس لبناء القرارات الصحيحة التي يتم من خلالها تحسين التقصير الذي ممكن أن يحدث خلال تنفيذ الدورة و الأدوات التقنية و الخطوات المتتالية لتحسين مستوى الجودة ورفع الآداء مما سوف ينعكس بالطبع على تحسين مستوى الأستفادة

- الرقم الموحد -

0530677887

- أرسل واتس آب -

0530677887

- لتواصلكم -

تعبئة نموذج التواصل وسنرد عليك في أسرع وقت.

تواصل معنا

12 + 9 =